جميع الاقسام
EN

تاريخ موجز وآفاق الصناعة لمعدات الملاعب في الصين

Time :2021-09-07 15:34:36 الزيارات: 6

مع التنمية المستدامة والصحية للاقتصاد الصيني والتحسين المستمر لمستويات المعيشة المادية للشعب ، يتزايد أيضًا طلب الصين على حدائق ألعاب الأطفال. أصبحت حدائق الملاعب تدريجيًا نوعًا جديدًا من منتجات الترفيه ، وتشكل تدريجيًا مزيجًا متنوعًا مع بيئة التطوير مثل التعليم والريف والإجازات والملكية الفكرية.

مفهوم معدات الملعب
في 30 ديسمبر 2011 ، أصدرت الإدارة العامة لمراقبة الجودة والتفتيش والحجر الصحي لجمهورية الصين الشعبية وإدارة المعايرة الوطنية الصينية بشكل مشترك المعيار الوطني GB / t27689 2011 معدات ملعب الأطفال ، والتي تم تنفيذها رسميًا منذ 1 يونيو 2012 .
منذ ذلك الحين ، أنهت الصين تاريخ عدم وجود معايير وطنية لمعدات الملاعب ، وحددت رسميًا اسم وتعريف معدات الملعب على المستوى الوطني لأول مرة.
معدات الملعب تعني المعدات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 14 عامًا للعب بدون طاقة بواسطة جهاز كهربائي أو هيدروليكي أو هوائي ، وهي تتكون من أجزاء وظيفية مثل المتسلق ، والشريحة ، ونفق الزحف ، والسلالم ، والتأرجح والسحابات.

تطوير وتطور معدات الملاعب

منذ الإصلاح والانفتاح في الصين في عام 1978 ، تطور الاقتصاد بسرعة في السنوات الأربعين الأخيرة ، وتطورت صناعة معدات الملاعب في الصين من الصفر. في الوقت الحاضر ، تطورت إلى صناعة تبلغ قيمتها الإنتاجية السنوية عشرات المليارات.

3 مراحل من تطوير معدات الملاعب الصينية
مرحلة البداية - 1980-1990 سنة


في الثمانينيات ، كان هناك حدثان مهمان يمثلان بداية ملعب الأطفال وهما إنشاء الجمعيات الصناعية ذات الصلة.

في عام 1986 ، تم تأسيس جمعية الألعاب والأحداث الصينية (المعروفة سابقًا باسم "جمعية الألعاب الصينية"). بموافقة لجنة إدارة ومراقبة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة ووزارة الشؤون المدنية ، تم تغيير اسمها رسميًا إلى جمعية الألعاب والأحداث الصينية اعتبارًا من 24 يونيو 2011. في 1 أغسطس 1987 ، الجمعية الصينية لمناطق الترفيه. تأسست.
باعتبارها أكبر وأقدم قاعدة إنتاج لمعدات الملاعب في الصين ، بدأ عدد كبير من الشركات في Qiaoxia Town ، مقاطعة Yongjia ، Wenzhou في تصنيع وبيع معدات الملاعب في الثمانينيات والتسعينيات.
في يوليو 2006 ، حصلت Qiaoxia Town ، مقاطعة Yongjia ، Wenzhou على جائزة Town of Educational Toy في الصين من قبل China Toy Association (اجتازت بنجاح إعادة التقييم في يونيو 2009).


بدأت العلامات التجارية في تلك السنوات ، وقد تطورت جميعها إلى العلامة التجارية الشهيرة لمعدات الملاعب المصنعة في الصين. كشركة مجموعة كاملة في صناعة معدات الملاعب منذ الأيام الأولى ، أصبحت Kaiqi الشركة الرائدة لمعدات الملاعب في الصين وهي العلامة التجارية لمعدات الملاعب المتطورة
تطورت العلامات التجارية الريادية في تلك السنوات الآن إلى علامات تجارية مشهورة لمرافق التسلية المحلية غير المزودة بالطاقة في الصين. بصفتها شركة مجموعة سلسلة صناعية كاملة تعمل في معدات تسلية الوالدين والطفل غير المزودة بالطاقة في المرحلة المبكرة في الصين ، أصبحت Cage مؤسسة رائدة في معدات التسلية غير المزودة بالطاقة في الصين وعلامة تجارية ترفيهية ذات شهرة عالمية ذات قيمة ثقافية وتعليمية.

2 مرحلة التطوير والتعميم - 2000s
في القرن الحادي والعشرين ، دخلت صناعة معدات الملاعب في الصين فترة من التطور السريع ، وأدرك مصنعو الصناعة تدريجيًا الإنتاج على نطاق واسع. لقد نما خط الإنتاج من الصفر ، وامتد نطاق السوق من دلتا نهر اللؤلؤ الأكثر تطورًا اقتصاديًا ودلتا نهر اليانغتسي والدائرة الاقتصادية حافة بوهاي إلى مناطق اليابسة في الصين ، وحتى إلى القرى والبلدات.
في الوقت نفسه ، بدأت معدات الملاعب المصنوعة في الصين في دخول السوق الخارجية. الآن ، صنع في الصين في كل مكان في جميع قارات العالم.
مع التطور السريع للصناعة ، تم إدخال المعايير الوطنية ومعايير الصناعة المتعلقة بملعب euqipment بشكل تدريجي ، مما عزز بشكل كبير معايير جودة المنتج ومستوى تطوير الصناعة.

3 مرحلة الإصلاح والابتكار - 2010
مع التطور السريع للإنترنت وظهور عصر المعلومات ، قام ممارسو الصناعة والمستثمرون والمصممين ومؤسسات البحث بتسريع وصولهم إلى المعلومات بشكل كبير. بدأ مصممو الملاعب أيضًا في الاهتمام بسلوك الأطفال وعلم النفس.
وفقًا للاحتياجات المختلفة للأطفال ، أصبحت الأنواع والوظائف المختلفة لملعب الأطفال أكثر ثراءً. استنادًا إلى الأطفال ، تم تصميم الملعب ليكون أكثر أمانًا وتحديًا وإثارة للاهتمام ، وأكثر ملاءمة لنمو الأطفال البدني والعقلي ، وذلك لإنشاء مساحة ترفيهية مناسبة حقًا لنموهم الصحي.

تم تطبيق جميع أنواع مفاهيم تصميم مدينة الملاهي المتقدمة مثل مدينة الملاهي الشاملة ، والمدينة الصديقة للأطفال (المجتمع) ، والجمع بين المناطق الجافة والرطبة ، وتوفير النقص الطبيعي ، ومنتزه Adventure Park ومدينة الملاهي لجميع الأعمار ، لتصميم وتنفيذ غير مزود بالطاقة. متنزه للأطفال.

آفاق صناعة معدات الملاعب

1 تمتلك معدات الملعب إمكانات كبيرة في سوق السياحة الثقافية في المستقبل
مع تطور الاقتصاد الصيني وزيادة الدخل القومي ، أصبح السلوك السياحي شائعًا. في الآونة الأخيرة ، أعلنت وزارة الثقافة والسياحة رسميًا أن عدد السياح المحليين في عام 2019 بلغ 6.006 مليار ، بزيادة سنوية قدرها 8.4٪ ، وبلغ إجمالي إيرادات السياحة السنوية 6.63 تريليون يوان ، على أساس سنوي. بنسبة 11.1٪.
من منظور اتجاهات الصناعة ، يتمتع سوق السياحة الصيني بمساحة ضخمة ، ولا يزال الطلب على السياحة الوطنية قويًا ، ويتم طرح متطلبات جودة أعلى للمنتجات والخدمات.

2 ستصبح الحديقة غير المزودة بالطاقة القوة الرئيسية في سوق ألعاب الوالدين والطفل
لقد أدى تأثير التراكب الناجم عن صعود الطبقة الوسطى ، ورفع مستوى الاستهلاك السياحي وفتح سياسة الطفلين إلى ولادة سوق سياحة ضخم بين الوالدين والطفل. أصبح "السفر مع الأطفال" هو الاتجاه السائد للاستهلاك في سوق السياحة.

في ظل هذا الطلب في السوق وخصائص السلوك الاستهلاكي ، يمكن أن تلبي حديقة ألعاب الوالدين والطفل جميع الاحتياجات إلى أقصى حد:

أولاً ، حديقة في بيئة بيئية ممتازة في ضواحي المدينة ، والتي تحل مشاكل الأنشطة الخارجية القصيرة وقلة الفهم والتواصل مع الطبيعة للأسر الحضرية من الآباء والأطفال بأقل تكلفة زمنية ؛

ثانيًا ، لا تلبي معدات الملعب الاحترافية طبيعة لعب الأطفال فحسب ، بل تلبي أيضًا احتياجات التعلم للتدريس في جو من المرح من خلال إعداد دورات خاصة. مع ضمان لعب الأطفال ، يمكن للوالدين أيضًا الحصول على أوقات الفراغ والاسترخاء والتجربة المريحة.

3 حديقة ألعاب الوالدين والطفل تدمج التنمية الحضرية والريفية
وفقًا لإحصاءات المكتب الوطني للإحصاء ، بحلول عام 2018 ، بلغ مستوى التحضر في الصين (معدل التحضر) 59.58٪ ، ما يقرب من 60٪. وبالمقارنة مع 17.9٪ في بداية عملية التحضر في الصين عام 1978 ، فقد زادت بنسبة 42 نقطة مئوية.
في حين أن معدل التحضر في الصين آخذ في الارتفاع ، فإنه يكشف أيضًا عن بعض مساوئ التنمية للسعي الأحادي الجانب لتوسيع المنطقة الحضرية والنمو السكاني الحضري ، مما يؤدي إلى ندرة المساحات الخارجية المناسبة لأنشطة الوالدين والطفل في المدن.
لذلك ، بدأ الناس يتدفقون على المساحات البيئية مثل القرى والمزارع والمتنزهات الريفية وحدائق الغابات حول المدينة. ومع ذلك ، فقد تجاوزت سرعة تطوير طلب السوق إلى حد كبير سرعة تجديد المنتجات الخارجية في جميع أنحاء المدينة.

 في ظل بيئة التطوير للتفاعل بين التحضر ومكافحة التحضر ، تلعب حديقة ألعاب الوالدين والطفل دورًا في تلبية احتياجات السوق وتوفر للمستهلكين الحضريين تصميمًا حديثًا عالي القيمة وترفيهًا عالي المشاركة.

4 تنتقل معدات الملعب من الوظيفة إلى IP
شهدت صناعة السياحة الثقافية في الصين من عصر قادته الموارد قبل ثلاثين عامًا إلى عصر قيادة السوق قبل عشر سنوات ، ثم إلى عصر الملكية الفكرية الحالي.
بصفته شركة نقل ذات قيمة مجمعة للغاية ، فإن بروتوكول الإنترنت IP يربط بين الإنترنت وغير متصل من خلال الزراعة المستمرة والنشر ، ويربط قيمة المنتج وطلب المستهلك ، ويدمج منتجات وخدمات المؤسسة في شبكة قيمة من خلال صورة وسلوك مميز ومنهجي ، وذلك للتراكم والتكبير. .
كمنتج ثقافي وسياحي جديد ، فإن الوظائف الأساسية التقليدية الأربعة "الزحف ، والتأرجح ، والتسلق ، والانزلاق" التي تم تحقيقها من خلال الاعتماد على معدات قياسية بعيدة كل البعد عن تلبية احتياجات المستهلكين.

تعمل صناعة حدائق ملاعب الوالدين والطفل على إثراء العديد من تجارب الترفيه غير المدعومة بين الوالدين والطفل بخصائص IP مميزة من خلال تخطيط مختلف للموضوعات وتصميم الأشكال وامتداد المفهوم وتكامل الوظائف وتداخل المساحة وطرق أخرى.
لا ينفصل تطوير صناعة معدات الملاعب عن دعم وتعزيز الحكومة والاتحادات الصناعية ، فضلاً عن صياغة معايير الصناعة والإشراف عليها وتنفيذها. في الوقت نفسه ، يحتاج أيضًا إلى إصرار الشركات ونضالها.
 
من أجل أن يتمتع الأطفال بطفولة أكثر سعادة وأفضل ، لن تنسى Kaiqi نيتها الأصلية ، وتلتزم بالابتكار ، وتستكشف باستمرار ، وتقود التطور السريع والصحي للصناعة وفقًا لمتطلبات معيار الصناعة.